الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البطولة العربية 2007

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sawah007
:: عضو جديد ::
:: عضو جديد ::
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 29
العمر : 30
البلد : masr hia omi
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: البطولة العربية 2007   السبت سبتمبر 29, 2007 2:40 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دورة الألعاب العربية 2007
مصر تواجه ليبيا والامارات والقرعة تضع السعودية في مواجهة الكويت
فرضت قرعة مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب العربية المقرر إقامتها في مصر من 11 الى 26 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل مواجهات عربية لافتة حين وضعت القرعة مصر (صاحبة الضيافة) في مجموعة واحدة ضد ليبيا والامارات حاملة كأس منتخبات الخليج لكرة القدم, بينما سيستمتع أنصار الكرة العربية بمباراة "ديربي" الخليج بوقوع السعودية والكويت ضمن منتخبات المجموعة الثانية, فضلاً عن المنتخب السوداني الذي يتطلع الى أن تكون مشاركة في البطولة العربية خير تحضير لمشاركته في كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في غانا مطلع العام المقبل.
وأسفرت القرعة التي سحبت صباح اليوم في القاهرة عن وقوع مصر في المجموعة الأولى إلى جانب ليبيا والإمارات وفلسطين. بينما ترأست السعودية المجموعة الثانية التي تضم أيضا السودان واليمن والكويت.
وتقام مباريات المجموعة الأولى في مدينة بورسعيد بينما تقام مباريات المجموعة الثانية في الإسماعيلية.


وتبدو مهمة مصر في حجز مقعدها في الدور نصف النهائي سهلة في انتظار تنافس قوي بين الامارات وليبيا على البطاقة الثانية, مقابل مهمة صعبة للمنتخب الفلسطيني الذي يعاني عدم جهوزية بداعي عدم الاستقرار الذي تعيشه بلاده.
وينتظر أن ينتزع المنتخب السعودي وصيف بطل آسيا البطاقة الأولى عن مجموعته, خصوصاً عقب الأداء اللافت لـ"الصقور الخضر" في البطولة الاسيوية وحال الاستقرار التي يعرفها الفريق منذ وصول البرازيلي هوليو سيزار انغوس الى تدريب الفريق منذ مايو/ايار الماضي.
وتبقى المنافسة على البطاقة الثانية محصورة بين السودان والكويت مع أفضلية لـ"صقور الجديان" الذين أبلوا بلاء حسناً في التصفيات الأفريقية المؤهلة الى البطولة القارية بتصدرهم فرق المجموعة عقب فوزهم على تونس 3-2 في ختام مباريات التصفيات. ولن تكون مهمة الكويت سهلة في حال أرادت التأهل الى الدور الثاني, خصوصاً أن "الأزرق" يعاني تراجعاً لافتاً في نتائجه خلال العامين الماضيين, ما حرمه الظهور في نهائيات كأس الأمم الاسيوية التي اقيمت في جنوب شرق اسيا الصيف الماضي.

تصنيف المجموعات
المجموعة الاولى:
مصر وليبيا والإمارات وفلسطين


المجموعة الثانية:
السعودية والسودان واليمن والكويت

تحضيرات مصرية

من جهة اخرى تتواصل الاستعدادات في العاصمة المصرية القاهرة الاستضافة ألدورة العربية الحادية عشرة للالعاب الرياضية والتي ستكون حسب الدلائل والمؤ شرات من أكبر الدورات العربية المجمعة قي تاريخها من حيث عدد المشاركين من الدول العربية ورياضيها والذي يتوقع أن يبلغ أكثر من 6500رياضي ورياضية يشاركون في 36لعبة فردية وجماعية بخلاف المعاقين ومنافساتهم والانشطة الثقافية والعلمية المصاحبة والتي ستقام على هامش الدورة .

الجدير ذكرة ان البطولة تشمل العاب كرة القدم والسلة والطائرة واليد والعاب القوى والسباحة والهوكي وكرة الماء والجمباز والتجديف والملاكمة والمصارعة ورفع الاثقال والتايكندو والجودو والرماية والسلاح والتنس وتنس الطاولة والريشة الطائرة والخماسي والدراجات والفروسية والقوس والسهام والشراع والاسكواش و الهجن والكاراتيه واالشطرنج والبولينج .


شكرااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البطولة العربية 2007
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تاريخ مدينة المنزلة ( ولماذا سميت هكذا )
» منهج التوجيهي الفلسطيني الجديد لعيونكم ..
» نماذج امتحانات التوجيهي 2007 مع الاجابة النموذجية لجميع المباحث‎
» صور مدرسة جديدة المنزلة الابتدئية
» شاهد نتائج التوجيهي لأقاربك واصحابك في الاردن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: loveweb Sport...شبكة الحب رياضة :: FootBall World ... عـــالـــم كـــرة القــــدم-
انتقل الى: